الخميس، 26 يناير 2017

مؤتمر صحافي لوزير الطاقة سيزار ابي خليل عن بلوكات النفط


اعلن وزير الطاقة سيزار أبي خليل فتح بلوكات النفط 1-3-8-9-10 للمزايدة ضمن دورة التراخيص الاولى في المياه البحرية اللبنانية، مشيرًا الى أن هذا العهد الجديد عنوانه الانجاز والشفافية وكل الشفافية مأخوذة في الاعتبار.

وأوضح أبي خليل خلال مؤتمر صحافي أن المعايير التي اعتمدت لتحديد الرقع التي ستعرض للمزايدة في دورة التراخيص هي اتباع سياسة التلزيم التدريجي.  
 
وشدد على ان الدورة تهدف إلى التوصل إلى اكتشافات تجارية في المياه البحرية، والمحافظة على حقوق لبنان في موارده الطبيعية من طماع العدو الاسرائيلي.

وكان وزير الطاقة سيزار ابي خليل أكد أمس وفي تصريح له قبيل بدء جلسة مجلس الوزراء في السراي الحكومي أن جميع المعنيين ما زالوا يعملون على تعديل النظام المالي لهيئة ادارة قطاع البترول.

الوزير أبي خليل في مؤتمر حول بلوكات النفط اللبنانية:

  • أعلن باسم الدولة اللبنانية فتح الرقع التالية للمزايدة ضمن دورة التراخيص الاولى وهي البلوكات ١ و٤ و٨ و٩ و١٠.
  • أصدرت قراراً يفصّل الخطوات التنفيذية والمهل القانونية سينشر في الجريدة الرسمية.
  • دورة التأهيل المسبق فتحت لأن هناك بعض الشركات الـ46 يمكن أن تكون قد تحولت اهتماماتها عن لبنان وبالعكس.
  • تهدف الدورة إلى التوصل إلى اكتشافات تجارية في المياه البحرية، والمحافظة على حقوق لبنان في موارده الطبيعية من أطماع العدو الاسرائيلي.
  • المعايير التي اعتمدت لتحديد الرقع التي ستعرض للمزايدة في دورة التراخيص: - اتباع سياسة التلزيم التدريجي - أهمية استثمار الثروة النفطية خاصة في المناطق الحدودية ⁃ امكان احتواء الرقع على مكامن بحجم يسمح بتطوير البنية التحتية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق