الثلاثاء، 15 مايو 2018

مؤتمر القمة الدولية الرابعة للنفط والغاز في لبنان يختتم أعماله بنجاح


مؤتمر القمة الدولية الرابعة للنفط والغاز في لبنان يختتم أعماله بنجاح

النهار - اختتم مؤتمر القمة الدولية الرابعة للنفط والغاز في لبنان (LIOG-2018) الذي عقد في 24 و25 نيسان ، أعماله بنجاح مستضيفاً عدداً كبيراً من المشاركين ومسجلاً أنشطة عديدة في الأعمال ومناقشات غنية ومقدماً توصيات عملية قيمة.  وعقدت الدورة الرابعة للقمة برعاية وزير الطاقة والمياه في لبنان سيزار أبي خليل الذي افتتح أعمال المؤتمر، وبدعم من مؤسسات محلية وعالمية رائدة.


وتمكنت القمة مرّة جديدة من ترسيخ موقعها كحدث رائد في قطاع النفط والغاز في لبنان. وقد استضافت أكثر من 550 مشاركاً من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك كبار المسؤولين من القطاعين العام والخاص ممثلين لما يزيد على 250 من الشركات والمنظمات المحلية والدولية، مسجّلةً ارتفاعاً ملحوظاً عن الدورة السابقة. واللافت أن حجم المشركة الأجنبية فاقت الـ 55 في المئة من العدد الإجمالي.

ووفقا للمنظمين، فقد أثبتت القمة أنها بمثابة منبر حقيقي ليس فقط لتبادل الأفكار والتواصل، ولكن أيضا لعقد اجتماعات الأعمال الفعلية والمنتجة.فتظهر الإحصاءات أنه تم عقد أكثر من 160 إجتماعاً ثنائياً بين رجال أعمال مشاركين خلال فعاليات المؤتمر ضمن نطاق الخدمة المميزة الخاصة لحجز الإجتماعات مسبقاً التي وفرها المنظمون، إضافة إلى الاجتماعات العادية التي تجري في المؤتمر.

في النهاية تتناسب هذه الأنشطة مع الهدف الرئيسي للقمة المتمثل بدفع مساهمة هذا القطاع في نمو لبنان الاقتصادي وخلق فرص العمل؛ إضافة إلى موضعة لبنان على الخريطة العالمية للنفط والغاز، حسب بيان صادر عن الهيئات المنظمة. المدير التنفيذي لشركة "بلانرز أند بارتنرز" دوري رنو وهي إحدى الشركتين المنظمتين للحدث مع شركة "غلوبال إفنتس بارتنرز" البريطانية، أعرب عن اعتقاده "أن هذه الخدمة تشكل محركاً مهماً لتعزيز أنشطة الأعمال التجارية على جميع مستويات سلسلة القيمة في قطاع النفط والغاز، وتسلط الضوء على إمكانات النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل في لبنان."  وشارك في القمة 39 متحدثاً في مناقشة مواضيع عديدة مهمة تتعلق بمعظم جوانب قطاع البترول في لبنان والمنطقة وذلك ضمن تسع جلسات معمقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق